الثلاثاء، 24 مارس 2015

الدرس الثالث فى دورة إحتراف الفوتوشوب : ﻛﯿﻔﯿﺔ ﻋﻤﻞ ﻣﻠﻒ ﺟﺪﯾﺪ واﺧﺘﯿﺎر اﻻرﺿﯿﺎت ﻟﮫ

ﻛﯿﻔﯿﺔ ﻋﻤﻞ ﻣﻠﻒ ﺟﺪﯾﺪ واﺧﺘﯿﺎر اﻻرﺿﯿﺎت ﻟه :
‫ﻋﻤﻞ ﻣﻠﻒ ﺟﺪﯾﺪ داﺧﻞ اﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮب ﻓﻰ ﻣﻌﻈﻢ اﻟﻮﻗﺖ ﯾﺤﺘﺎج اﻟﻤﺼﻤﻢ ان ﯾﺒﺪأ ﺑﺎﻟﺘﺼﻤﯿﻢ ﻣﻦ اﻟﺒﺪاﯾﺔ ﻛﻮرﻗﺔ‬ ‫ﺑﯿﻀﺎء و ﻣﻦ اﻟﺼﻔﺮ وﻹﻧﺸﺎء ﻣﻠﻒ ﺟﺪﯾﺪ داﺧﻞ اﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮب و ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺟﻤﯿﻊ اﻷﻋﺪادات اﻟﻼزﻣﺔ ﯾﺘﻢ ذﻟﻚ‬ ‫ﺑﻄﺮﯾﻘﺘﯿﻦ وھﻤﺎ:
1 - ‫‪  ﻣﻦ ﺷﺮﯾﻂ اﻟﻘﻮاﺋﻢ‬ File--->New‬‬
‫2- ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ اﻻﺧﺘﺼﺎر ‪ CTRL+N‬ﻣﻦ ﻟﻮﺣﺔ اﻟﻤﻔﺎﺗﯿﺢ ﺗﻈﮭﺮ ھﺬه اﻟﻨﺎﻓﺬة.


‫1- ‪ Name‬ھﻮ اﺳﻢ اﻟﻤﻠﻒ اﻟﺬى ﺳﻨﻨﺸﺄه
‬ ‫2- ‪ Preset‬ھﻰ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻷﻋﺪادات اﻟﺠﺎھﺰة اﻟﺘﻰ ﺗﺄﺗﻰ ﻣﻊ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮب وﺗﺴﺎﻋﺪ ھﺬه اﻟﻘﺎﺋﻤﮫ‬ ‫ﻋﻠﻰ اﺧﺘﯿﺎر اﻧﻤﺎط ﺟﺎھﺰه ﻣﻦ اﻧﻮاع اﻟﻤﻠﻔﺎت ﺳﻮاء ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﻠﻒ ﻟﻠﻄﺒﺎﻋﮫ ، اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ، اﻟﻔﯿﺪﯾﻮ او‬ ‫اﻟﻤﻮﺑﺎﯾﻞ‬ ‫ﺗﺤﺘﻮى ھﺬه اﻟﻘﺎﺋﻤﮫ ﻋﻠﻰ اﻷﺗﻰ :‬
‫‪  :Default Photoshop size‬اﻟﻤﻘﺎس اﻷﻓﺘﺮاﺿﻰ ﻟﻠﻔﻮﺗﻮﺷﻮب وھﻮ ﻗﻠﯿﻞ اﻻﺳﺘﺨﺪام ﻷﻧﮫ ﻟﯿﺲ ﻣﻘﺎس ورق‬ ‫ﻃﺒﺎﻋﮫ وﻻ ﻣﻘﺎس ﺻﻔﺤﮫ اﻧﺘﺮﻧﺖ‬

 ‫‪‬‬ ‫Letter : ﻣﻘﺎﺳﺎت اﻟﻮرق اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﮫ ﻓﻰ اﻣﺮﯾﻜﺎ ‪,U.S Paper‬‬ ‫‪Tabloid‬‬ ‫‪Legal‬‬ 
‫A2 , A3 ,A4 : ﻣﻘﺎﺳﺎت اﻟﻮرق اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم ﻓﻰ ﺑﻘﯿﺔ دول اﻟﻌﺎﻟﻢ ‪  International Paper‬وﻣﻦ‬‬‬ ‫ﺿﻤﻨﮭﺎ ﻣﺼﺮ واﻟﻮﻃﻦ اﻟﻌﺮﺑﻰ‬ ‫‬‬  2x3   ,
4x 6 ,
5x7,
10 8x, ﻣﻘﺎﺳﺎت اﻟﺼﻮر ‪  Photo‬اﻟﻤﺘﻌﺎرف ﻋﻠﯿﮭﺎ ﻓﻰ اﻷﺳﺘﺪﯾﻮھﺎت‬

800  600X‬‬ ,‫
1024X786 : ﻣﻘﺎﺳﺎت ﺻﻔﺤﺎت اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ‪‫
DEVICE & Mobile ده ﻓﯿﮫ ﻣﻘﺎﺳﺎت ﺷﺎﺷﺎت اﻟﻤﻮﺑﺎﯾﻞ وﺑﯿﻨﻔﻊ ﻟﻮ ﻋﺎﯾﺰ اﻋﻤﻞ ﺗﺼﻤﯿﻢ ﯾﻌﺮض ﻋﻠﻰ‬ ‬‬ ‫ﺷﺎﺷﺔ ﻣﻮﺑﺎﯾﻞ‬
 ‫‪ Pal - NTSC - HDV‬ﻣﻘﺎﺳﺎت اﻧﻈﻤﺔ ﻋﺮض اﻟﻔﯿﺪﯾﻮ ‪Video, Film‬‬ 
‫Custom اﺧﺘﯿﺎر ﯾﺘﯿﺢ ﻟﻠﻤﺼﻤﻢ ادﺧﺎل ﻣﻘﺎس ﺟﺪﯾﺪ )ﻣﺨﺼﺺ(ﻏﯿﺮ ﻣﻮﺟﻮد ﻓﻰ اﻟﻘﻮاﺋﻢ‬ ‫‪‬‬ ‫اﻟﺴﺎﺑﻘﺔ‬

وﻧﻼﺣﻆ ﻋﻨﺪ اﺧﺘﯿﺎر اى ﻧﻮع ﻣﻦ اﻟﻨﻮﻋﯿﺎت اﻟﺠﺎھﺰة ﺗﺘﻐﯿﺮ ﺑﻌﺾ اﻻﻋﺪادات ﺗﻠﻘﺎﺋﻰ ﻣﺜﻞ اﻟﻌﺮض‬ ‫واﻷرﺗﻔﺎع3 &4&5 ( ‪ ( Height - Width‬وﻛﺬا اﻻﻟﻮان واﻟﺪﻗﺔ (‪( Resolution- Color mode‬‬
‫5- ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﺠﻮدة اﻟﺼﻮرة ‪  Resolution‬ﻓﮭﻰ‬ :

 ‫ﻧﺴﺘﺨﺪم ‪  72 ppi‬اذا ﻛﺎن اﻟﺘﺼﻤﯿﻢ ﺳﯿﻌﺮض ﻋﻠﻰ ﺷﺎﺷﺎت اﻟﻜﻤﺒﯿﻮﺗﺮ‬
 ‫‬‬ ‫ﻧﺴﺘﺨﺪم ‪ 300 ppi‬ اذا ﻛﺎن اﻟﺘﺼﻤﯿﻢ ﺳﯿﺘﻢ ﻃﺒﺎﻋته وذﻟﻚ ﻷﺣﺘﯿﺎج اﻟﻄﺒﺎﻋﺔ .‬ 
وﻣﻌﻨﻰ PPI PIXEL‬  هو PER INCH او ﻋﺪد اﻟﺒﯿﻜﺴﻞ اﻟﻤﻌﺮوض ﻓﻰ اﻟﺒﻮﺻﺔ اﻟﻮاﺣﺪة وﻛﻠﻤﺎ زادت ھﺬه اﻟﻘﯿﻤﺔ زادت ﺟﻮدة‬ ‫اﻟﺼﻮرة وﻛﻠﻤﺎ ﻗﻠﺖ ﻗﻠﺖ ﺟﻮدة اﻟﺼﻮرة. ﻛﻤﺎ ان ﺣﺠﻢ اﻟﻤﻠﻒ ﯾﺰﯾﺪ ﺑﺰﯾﺎده ال ‪Resolution‬‬ ‫-‬

ﻣﻠﺤﻮﻇﺔ ھﺎﻣﺔ‬
‫ﻣﺎذا ﺗﻌﻨﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﺑﻜﺴﻞ ؟‬ ‫اﻟﺒﻜﺴﻞ ھﻲ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ ﻣﺮﺑﻌﺎت ﺻﻐﯿﺮة , وھﺬه اﻟﻤﺮﺑﻌﺎت ﺗﻜﻮن ﻋﺎدة ﻓﻲ اﻟﺼﻮر ﻓﻰ ﺑﺮاﻣﺞ اﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮب‬ ‫وﺑﺮاﻣﺞ اﺧﺮى وﻏﯿﺮھﺎ ﺗﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻟﺼﻮر أو اﻟﺮﺳﻮﻣﺎت ﻋﻠﻰ أﺳﺎس ﻣﺮﺑﻌﺎت ﺻﻐﯿﺮة ... ﻓﺈذا ﻛﺎﻧﺖ ﻋﺪد‬ ‫اﻟﻤﺮﺑﻌﺎت ﻛﺒﯿﺮة ﻓﺈن وﺿﻮح اﻟﺼﻮرة ﯾﻜﻮن ﻋﺎﻟﯿﺎ وإذا ﻛﺎن ﻋﺪد اﻟﻤﺮﺑﻌﺎت ﻗﻠﯿﻼ ﻓﺈن اﻟﺼﻮره ﺗﺒﺪء ﺑﻔﻘﺪان‬ ‫ﻣﻼﻣﺤﮭﺎ وﺗﻈﮭﺮ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﻣﺮﺑﻌﺎت ﺷﻔﺎﻓﺔ ﺻﻐﯿﺮة ﻛﻠﻤﺎ ﻛﺒﺮت اﻟﺼﻮرة‬


‫6- أﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻘﺎﺋﻤﺔ اﻟﻨﻈﺎم اﻟﻠﻮﻧﻰ:"‪"Color Mode‬‬ ‫ﯾﻮﺟﺪ ﺧﻤﺴﺔ اﺧﺘﯿﺎرات ﻓﻲ ھﺬه اﻟﻘﺎﺋﻤﺔ وھﻲ:‬
‫‪ : Bitmap‬ھﺬا اﻻﺧﺘﯿﺎر ﯾﺠﻌﻞ اﻟﺼﻮرة ﻓﻲ ﺗﻤﺎذج ﺑﯿﻦ اﻟﻠﻮﻧﯿﻦ اﻻﺑﯿﺾ واﻻﺳﻮد وﻟﻜﻦ ﺑﻄﺮﯾﻘﺔ‬ ‫ﻧﻘﻄﯿﺔ ﺳﺘﺸﻌﺮ ﺑﻮﺟﻮد ﻧﻘﻂ ﻓﻲ اﻟﺼﻮرة.‬ ‫.‬

 ‫‪-:Grayscale‬ھﺬا اﻻﺧﺘﯿﺎر ﯾﺠﻌﻞ اﻟﺼﻮرة ﺑﺎﻟﻠﻮن اﻟﺮﻣﺎدي ﺑﺪون أي اﻟﻮان اﺧﺮى.‬
 ‫‪ : RGB Color‬إذا أردت أن ﺗﺘﻌﺎﻣﻞ ﺑﺠﻤﯿﻊ درﺟﺎت اﻻﻟﻮان ﻓﮭﺬا ھﻮ اﻻﺧﺘﯿﺎر اﻻﻓﺘﺮاﺿﻲ اﻟﺬي . ..‬ ‫ﯾﺴﺘﺨﺪم أﺛﻨﺎء ﻋﻤﻠﻚ ﻋﻠﻰ اﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮب ، وﯾﻔﻀﻞ أن ﯾﻜﻮن اﻟـ ‪Resolution‬ﻓﻲ ھﺬه‬ ‫........‬ ‫اﻟﺤﺎﻟﺔ 27.‪Pixel/inch‬‬ ‫.‬
 ‫‪ :CMYK Color‬ﯾﺴﺘﺨﺪم ھﺬا اﻷﻣﺮ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺮﯾﺪ ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺻﻮرة ﻗﻤﺖ ﺑﻌﻤﻠﮭﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ وﯾﻔﻀﻞ ﻣﻊ أن ﯾﻜﻮن اﻟـ ‪ Resolution‬ﻓﻲ ھﺬه اﻟﺤﺎﻟﺔ 300.‪pixels/inch‬‬.‬
 ‫ ‫‪-: LAB Color‬وھﻮ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ وﺳﻂ ﺑﯿﻦ اﻟـ ‪ RGB‬و اﻟـ.. ‪ CMYK‬وﻻ ﯾﺴﺘﻌﻤﻞ ھﺬا اﻻﺧﺘﯿﺎر .‬ ‫ﻛﺜﯿﺮا ، ﺑﻞ ﯾﻜﻮن ﻣﻌﻈﻢ اﻻداء ﻋﻠﻰ اﻻﺧﺘﯿﺎر.‪ RGB‬اﻟﻠﻮﻧﯿﺔ داﺧﻞ ﺑﺮاﻣﺞ اﻟﺘﺼﻤﯿﻢ‬ ‫.‬ 
وﯾﻮﺟﺪ اﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ ﻧﻈﻢ اﻷﻟﻮان اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻰ ﺑﺮاﻣﺞ اﻟﺘﺼﻤﯿﻢ :‬ ‫أھﻤﮭﺎ ﻧﻈﺎم‬ ‫‫ال ‪  RGB‬وﻧﻈﺎم ال ‪CMYK‬‬


‫ﻧﻈﺎم اﻟـ ‪: RGB‬‬ ‫و ﻧﻈﺎم ‪ RGB‬اﺧﺘﺼﺎر ﻟـ اﺣﻤﺮ – اﺧﻀﺮ – ازرق ) ‪ ( Red , Green , Blue‬ھﺬه ھﻰ اﻷﻟﻮان‬ ‫اﻷﺳﺎﺳﯿﺔ وﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ اﻟﻀﻮء ﻓﻰ اﻇﮭﺎرھﺎ‬ 

‫وﻗﺪ درﺳﻨﺎ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﻓﻰ اﻟﻌﻠﻮم أن اﻟﻀﻮء ﻣﻤﻜﻦ ﯾﺘﻘﺴﻢ اﻟﻰ اﻟﻮان اﻟﻄﯿﻒ اذا ﻣﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﻄﻮر زﺟﺎﺟﻰ ، وھﺬا‬ ‫ﯾﺒﯿﻦ أن اﻟﻀﻮء ھﻮ ﻓﻰ اﻻﺻﻞ ﻣﻜﻮن ﻣﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﮫ أﻟﻮان .‬

‫ﻣﻦ اﻟﻤﻌﺮوف أن اﻷﻟﻮان اﻷﺳﺎﺳﯿﺔ ھﻰ ( اﻷﺣﻤﺮ واﻷﺧﻀﺮ واﻷزرق)، ﺗﺨﻠﻂ ھﺬه اﻟﺜﻼث اﻷﻟﻮان ﺑﻨﺴﺐ‬ ‫ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ أي ﻟﻮن ﻣﻦ أﻟﻮان اﻟﻄﯿﻒ اﻟﻀﻮﺋﻲ، ﺑﻤﻌﻨﻰ‬

‫اﺣﻤﺮ + اﺧﻀﺮ = اﺻﻔﺮ‬
‫اﺧﻀﺮ + ازرق = ﺳﯿﺎن او ازرق ﺳﻤﺎوى‬ 

‫ازرق + اﺣﻤﺮ = ﻣﺎﺟﯿﻨﺘﺎ او ﺑﻨﻔﺴﺠﻰ‬ ‫
اﺣﻤﺮ + اﺧﻀﺮ + ازرق = اﺑﯿﺾ‬ 
‫ﻋﺪم وﺟﻮد اى ﻟﻮن ﻣﻦ ھﺬه اﻷﻟﻮان ﯾﻜﻮن اﻟﻠﻮن اﻷﺳﻮد ووﺟﻮدھﻢ ﻛﻠﮭﻢ ﯾﻜﻮن اﻟﻠﻮن اﻷﺑﯿﺾ ﯾﺴﺘﺨﺪم ھﺬا‬ ‫اﻟﻨﻈﺎم ﻓﻰ ﺷﺎﺷﺎت اﻟﻜﻤﺒﯿﻮﺗﺮ واﻟﺘﻠﯿﻔﺰﯾﻮن‬

‫ﻧﻈﺎم اﻟـ ‪: CMYK‬‬
‫وھﺬه ھﻰ اﺧﺘﺼﺎر ل ( ‪ ( Cyan , Magenta , Yellow , Black‬ازرق ﺳﻤﺎوى – ﺑﻨﻔﺴﺠﻰ – اﺻﻔﺮ‬ ‫– اﺳﻮد. ﯾﺴﺘﺨﺪم ھﺬا اﻟﻨﻈﺎم ﻓﻲ اﻟﻄﺒﺎﻋﺔ و ﯾﻌﺘﻤﺪ ھﺬا اﻟﻨﻈﺎم ﻋﻠﻰ اﻻﺣﺒﺎر ﻋﻠﻰ ﻋﻜﺲ ﻧﻈﺎم ال ‪RGB‬‬ ‫اﻟﺬى ﯾﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ اﻟﻀﻮء .‬


‫‪ CMYK‬ھﻰ أﻟﻮان اﻷﺣﺒﺎر اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻰ اﻟﻄﺒﺎﻋﺔ وﻣﻦ ﻧﺴﺐ ﻣﺰج ھﺬا اﻻﺣﺒﺎر ﻧﺴﺘﻄﯿﻊ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ‬ ‫اى درﺟﺔ ﻟﻮﻧﯿﮫ اﺧﺮى ﺑﻤﻌﻨﻰ :‬
‫ﺳﯿﺎن + ﻣﺎﺟﯿﻨﺘﺎ = ازرق‬

 ‫ﻣﺎﺟﯿﻨﺘﺎ + اﺻﻔﺮ = اﺣﻤﺮ‬ 
‫ﺳﯿﺎن + اﺻﻔﺮ = اﺧﻀﺮ‬ ‫
ﺳﯿﺎن + ﻣﺎﺟﯿﻨﺘﺎ + اﺻﻔﺮ = اﺳﻮد‬

‫ﻏﯿﺮ أن ھﺬا اﻟﻨﻈﺎم ﻻ ﺗﻜﻔﻰ ﻣﻌﮫ اﻷﻟﻮان اﻷﺳﺎﺳﯿﺔ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ ﻣﻄﺒﻮﻋﺎت ذات ﺟﻮدة ﻋﺎﻟﯿﺔ ﻻﻓﺘﻘﺎده اﻟﻲ‬ ‫اﻟﻠﻮن اﻷﺳﻮد اﻟﻘﺎﺗﻢ ﺣﯿﺚ ﯾﺘﻢ ﻣﺰج اﻷﻟﻮان اﻟﺜﻼﺛﺔ ﻻ ﯾﻨﺘﺞ ﻟﻮﻧﺎ أﺳﻮدً 001% وإﻧﻤﺎ ﯾﻨﺘﺞ ﻟﻮن أﻗﺮب اﻟﻲ‬ ‫ا‬ ‫اﻟﺒﻨﻲ اﻟﻐﺎﻣﻖ وﻟﮭﺬا ﯾﺘﻢ إﺿﺎﻓﺔ اﻷﺳﻮد إﻟﻲ ھﺬا اﻟﻨﻈﺎم ﻟﺘﺼﺒﺢ اﻟﻤﻄﺒﻮﻋﺎت ذات ﺟﻮدة ﻋﺎﻟﯿﺔ .‬ ‫ھﺬا ﺑﺎﻷﺿﺎﻓﺔ اﻟﻰ ان اﺳﺘﺨﺪام ﺣﺒﺮ اﺳﻮد ﻣﻨﻔﺼﻞ اوﻓﺮ ﻣﻦ اﺳﺘﺨﺪام 3 اﻟﻮان ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﻠﻮن اﻷﺳﻮد‬ ‫وﻟﮭﺬا ﺳﺘﺠﺪ داﺋﻤﺎ اﻟﻤﺼﻄﻠﺢ ) ﻃﺒﺎﻋﺔ 4 ﻟﻮن ( ﺑﯿﻦ اﻟﻤﺸﺘﻐﻠﯿﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﻄﺒﺎﻋﺔ ﻷﻧﮭﻢ ﯾﻘﻮﻣﻮن ﺑﻄﺎﺑﻌﺔ‬ ‫اﻟﺼﻮر اﻟﻤﻠﻮﻧﺔ أرﺑﻌﺔ ﻣﺮات ﺑﺎﻟﻠﻮن اﻟﺴﯿﺎن وﻣﺮه ﺑﺎﻷﺻﻔﺮ وﻣﺮه ﺑﺎﻟﻤﺎﺟﯿﻨﺘﺎ ﺛﻢ ﻣﺮه أﺧﯿﺮه ﺑﺎﻟﻠﻮن اﻷﺳﻮد‬ ‫ﻟﯿﻨﺘﺞ ﻓﻲ اﻟﻨﮭﺎﯾﺔ ﺻﻮرة ﻣﻠﯿﺌﺔ ﺑﺎﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺘﺪرﺟﺎت اﻟﻠﻮﻧﯿﺔ ﻧﺘﯿﺠﺔ ﻟﺨﻠﻂ اﻷﻟﻮان اﻷرﺑﻌﺔ ﺑﻨﺴﺐ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ .


ﻻﺣﻆ أﻧﻨﺎ ﺑﻨﺴﺘﺨﺪم ﻧﻈﺎم ال ‪ RGB‬ﻓﻰ ﺷﺎﺷﺎت اﻟﻜﻤﺒﯿﻮﺗﺮ واﻟﺘﻠﯿﻔﺰﯾﻮن ﻷﻧﻨﺎ ﻣﺤﺘﺎﺟﯿﻦ ﺗﻜﻮﯾﻨﮫ اﻟﻮان‬ ‫ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻄﻠﻊ ﻟﻮن اﺑﯿﺾ ﻷن ﻟﻮن اﻟﺸﺎﺷﺔ اﺳﻮد ، ﻋﻠﻰ ﻋﻜﺲ اﻟﻄﺒﺎﻋﺔ اﻟﺘﻰ ﺗﻜﻮن ﻋﻠﻰ ورق اﺑﯿﺾ‬ ‫ﻓﻤﺤﺘﺎﺟﯿﻦ ﺗﻜﻮﯾﻨﺔ اﻟﻮان ﺗﻄﻠﻊ اﻟﻠﻮن اﻷﺳﻮد ‪CMYK‬‬ ‫ﻣﻠﺨﺺ ﻣﺎ ﺳﺒﻖ..‬ ‫إذا ﻛﻨﺖ ﺗﻘﻮم ﺑﺘﺼﻤﯿﻢ ﻣﻄﺒﻮﻋﺎت ﻓﻌﻠﯿﻚ ﺑﺎﻟﻨﻈﺎم اﻟﻠﻮﻧﻲ ‪. CMYK‬‬ ‫إذا ﻛﻨﺖ ﺗﻘﻮم ﺑﺘﺼﻤﯿﻢ ﻟﻮﺣﺎت ﺳﯿﺘﻢ ﻋﺮﺿﮭﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﺎﺷﺎت اﻟﻜﻤﺒﯿﻮﺗﺮ ﻓﻘﻂ ﻓﺄﺳﺘﺨﺪم اﻟﻨﻈﺎم اﻟﻠﻮﻧﻲ‬ ‫‪. RGB‬‬

‫7- أﻣﺎ اﻟﺨﻠﻔﯿﺔ: "‪"Background contents‬‬ ‫ﯾﻮﺟﺪ ﺛﻼﺛﺔ اﺧﺘﯿﺎرات ﻓﻲ اﻟﺨﻠﻔﯿﺔ:

‬ ‫1- ﻟﻌﻤﻞ ﺧﻠﻔﯿﺔ ﺑﯿﻀﺎء ‪. White‬‬
 ‫2- ﻟﻌﻤﻞ ﺧﻠﻔﯿﺔ ﻣﻠﻮﻧﺔ. ‪Background Color‬‬
 ‫3- ﻟﻌﻤﻞ ﺧﻠﻔﯿﺔ ﺷﻔﺎﻓﺔ ‪.. Transparent‬‬‬





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق