الخميس، 26 مارس 2015

السعودية تبدأ قصف مواقع الحوثيين في اليمن بدعم خليجي

بدأت القوات الجوية السعودية في الساعات الأولى من صباح الخميس 26 مارس، ضرباتها الجوية على المواقع التابعة للحوثيين باليمن.
وأعلن خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن توجيهه للقوات السعودية بتنفيذ عملية "عاصفة الحزم" في تمام الساعة الـ12 ليلا بتوقيت الرياض، وإعلان أجواء اليمن منطقة محظورة.



ونجحت تلك الضربات في تدمير قاعدة الديلمي العسكرية، وغرفة العمليات المشتركة للحوثيين في صنعاء، بالإضافة إلى عدة ضربات على مواقع في صعدة معقل جماعة الحوثيين وقيادة قوات الأمن الخاصة في تعز التي انطلقت منها العمليات العسكرية ضد الجنوب.

كما شنت الطائرات الخليجية عدة غارات على مواقع عسكرية يمنية تابعة للحوثيين وللرئيس السابق على عبد الله صالح في صنعاء وعدد من المدن اليمنية، وشملت الأهداف التي تعرضت للقصف مطار صنعاء ومقر الفرقة الأولى مدرع موقع تمركز الحوثيين ودار الرئاسة ومعسكر السواد والصباحة للحرس الجمهوري التابع لنجل الرئيس اليمنى على عبد الله صالح وقيادة الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري والقصر الرئاسي ومخازن الأسلحة التابعة لوزارة الدفاع ومعسكر ريمة حمد بمنطقة سنحان بصنعاء الذي يتبع صالح.

يشار إلى أن مجلس التعاون الخليجي أصدر بيانًا مشتركًا جمع السعودية والإمارات والبحرين والكويت، تم من خلاله الإعلان عن استجابة خليجية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بحماية الشعب اليمني من ميلشيات الحوثيين، وقامت القوات السعودية بعد ذلك ببدء عملية عسكرية في اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق