الثلاثاء، 24 مارس 2015

اليمن ..اشتداد المعارك بين الحوثيين واللجان بالقرب من عدن

اشتدت الاشتباكات المسلحة بين جماعة "أنصار الله" الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، المتجهة نحو جنوب اليمن باتجاه مدينة عدن من محورين مع قوات الجيش، واللجان الشعبية الجنوبية بمنطقة سناح المدخل الشمالي لمدينة الضالع التي تعتبر ابرز معاقل الحراك الجنوبي.
وقالت شبكة "سكاي نيوز عربية"، إن الحوثيين تمكنوا من اقتحام مقر الإدارة المحلية في الضالع لكنهم تكبدوا خسائر لدى تصدي اللجان الشعبية لهم خلال هجوم على إحدى المدارس، بحسب مصادر محلية.
ولقي عشرة مسلحين من جماعة أنصار الله الحوثي مصرعهم خلال الاشتباكات، بحسب مصادر محلية، فيما قالت مصادر قبلية وصول المئات من أبناء قبائل الضالع إلى المدنية للدفاع والتصدي لجماعة الحوثي.
واندلعت اشتباكات عنيفة أيضا في محيط معسكر الجرباء شرقي المدينة. وفي منطقة كرش الواصلة بين محافظة تعز ولحج تصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لهجوم شنه مسلحين حوثيين حاولوا التقدم نحو عدن. وسيطر الحوثيون في المقابل على نقطة الشريجة القريبة.
ودعا الحراك شعب الجنوب في بيان له الثلاثاء إلى "النهوض للدفاع عن أرضهم وقضيتهم وثورتهم والوقوف إلى جانب طلائع شعب الجنوب اللجان الشعبية الثورية والمقاومة الجنوبية".
وفي تعز، أطلق مسلحون حوثيون النار على متظاهرين بعد أن استولوا على مكان اعتصامهم أمام معسكر للقوات الخاصة، مما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل بجروح خطيرة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق